عن مكتب التعاون الدولي  

تهدف استراتيجية التعاون الدولي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية  إلى تنسيق العلاقات مع الجامعات والكليات المتقدمة على المستوى الدولي في مجالات الاقتصاد، والإحصاء، العلوم السياسية والإدارة العامة و تطبيقات الحاسب الآلي في العلوم الإجتماعية.وذلك في إطار تعزيز التبادل الأكاديمي والأبحاث العلمية المشتركة.بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية.

وفي هذا الإطار، تم تأسيس مكتب  التعاون الدولي عام 2006 بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة من أجل تعزيز العلاقات الدولية وعقد مذكرات التفاهم مع الجامعات و الكليات المختلفة فى مجالات البحوث و التعليم و التدريب على المستوى الدولي ،
 وفى عام 2012 تم التوسع فى اختصاصات مكتب التعاون الدولى لتشمل المفهيم والمشاريع البحثية المشتركة مع الجهات الدولية والاقليمية بالاضافة برام الشراكات التعلبمية والبحيثة مع قوسسات التمويل الدولية .

أهداف استراتيجية التعاون الدولي ؛

   §         زيادة عدد برامج التبادل للطلاب و أعضاء هيئة التدريس.

   §         دمج الخبرات التعليمية الدولية في المناهج الدراسية.

   §         تطوير المناهج الدراسية على المستوى الدولي .

   §         إتاحة فرص منح درجة علمية مشتركة على مستوى البكالوريوس و الماجستير في إطار الإتفاقيات الدولية بين جامعة القاهرة ،كلية  الاقتصاد و العلوم السياسية و الجامعات العالمية.

   §         توفير فرص المشاركة في المسابقات العلمية الدولية للطلاب و أعضاء هيئة التدريس.

   §         التعاون مع  القطاع العام و الخاص من أجل توفير مصادر التمويل اللازمة فى مجالات البحوث و التعليم و التدريب على المستوى الدولي .

   §          زيادة فرص تبادل الخبرات من أجل تعزيز البنية التحتية للبحث العلمي والتعليم العالي في مجالات الاقتصاد، والإحصاء،  ،العلوم  السياسية  ، الإدارة العامة و تطبيقات الحاسب الآلي في العلوم الإجتماعية.