كلمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع

 

بناتي وابنائي طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

        سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

يطيب لي أن أرحب بكم في كليتكم الموقرة في بداية عام دراسي جديد، كما يطيب لي أن أرحب بزملائي أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين بها.

لقد شرفُت بتولي منصب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في 13 يوليو 2014، واعتبرتها فرصة طيبة للتفاعل مع طلاب الكلية بشكل أكثر قرباً من خلال دعم أنشطتهم الثقافية والاجتماعية والعلمية، وتعزيز دورهم المجتمعي ومساهمتم البنّاءة في مجال العمل المدني والتطوعي والجماعي.

        كما يطيب لي التعاون مع زملائي أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين بها في مجال الأنشطة الداعمة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، هذا القطاع الذي يقدم العديد من الأنشطة التي تستهدف طلاب الكلية وخريجيها من أجل تنمية المجتمع وإثراء الفكر الطلابي، ونقل الخبرات والمهارات للأجيال المتعاقبة.

وأهم محاور رسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ما يلي:

·        عقد وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية التي تهدف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

·        اهتمام الكلية بدعم نشاط نماذج المحاكاة الذي يهدف لتنمية مهارات الطلاب الفكرية والثقافية وقدراتهم على التفاعل واكتساب الخبرات في المفاوضات والمناقشات التي تساعد على صقل مهاراتهم ورفع امكانياتهم التي تؤهلهم لمواجهة احتياجات سوق العمل، وتعتبر الكلية رائدة في هذا النشاط بجامعة القاهرة، وتحرص دائما على استحداث نماذج جديدة للمحاكاة تثري معارف الطلاب.

·        تصميم برامج لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وتوفير الدعم والمساندة لتكوين الأسر الطلابية.

·        تنظيم دورات تدريبية لتنمية مهارات خريجي الكلية في مجالات اللغات الأجنبية والحاسب الآلي وغيرها خلال العطلة الصيفية لرفع مهاراتهم وقدراتهم التنافسية في سوق العمل.

·        توفير فرص عمل للخريجين من خلال عقد ملتقى التوظف السنوي،لإتاحة الفرصة أمام الجهات المشاركة فيه لاختيار العناصر المتميزة من طلاب وخريجي الكلية.

·        تعزيز التعاون ودعم الروابط الفكرية بين البحث العلمي والمجتمع المدني وصانعي السياسات من خلال الإشراف على المراكز البحثية والخدمية والبرامج المتخصصة بالكلية.

ابنائي طلاب الكلية أدعوكم للمشاركة في الأنشطة المتنوعة المتاحة لكم في الكلية، وبذل المزيد من الجهد والعطاء والعمل البنّاء والمثمر من أجل دوام رقي وتميز وتقدم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية التي نشرف جميعاً بالانتماء إليها والإرتقاء بها.

وفقنا الله جميعاً... وسدد خطاكم لخدمة وطننا الحبيب وكليتنا الموقرة...

وتمنياتي لكم بمستقبل مشرق وضّاء..   

  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

           أ.د. خديجة الأعسر