انه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في الموقع الالكتروني لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وهى الكلية التي تم إنشاؤها عام 1960 لتمنح درجة البكالوريوس في الاقتصاد والإحصاء والعلوم السياسية، والتي منذ اللحظات الأولى لنشأتها سعت لتخريج متخصصين على مستوى عالٍ في مجالات الدراسة التي تقدمها، قادرين على المنافسة محلياً وإقليميا وعالمياً من أجل دفع مسيرة التنمية في مجتمعاتهم والنهوض بها. 

وفي إطار توجه واضح نحو التطوير والتميز وحرصاً على ترجمة فعلية لشعار الكلية   "التزام.. تميز.. رقى"، فإن الكلية كانت ولا تزال جد حريصة على التطوير المستمر لبرامجها الدراسية سواء على مستوى البكالوريوس أو مستوى الدراسات العليا، بما يحافظ على تميزها وتميز خريجيها وزيادة مكانتها التنافسية. فضلاً عن القيام بدورها كمنارة بحثية يستهدى بنورها كل طالب علم وصانع قرار من خلال مراكزها وبرامجها البحثية، والتي أسهمت بشكل فعال في رصد مشكلات المجتمع، وتحليلها، وتفسيرها، والتنبؤ بمآلاتها، وذلك لإيجاد حلول واقعية وعملية لها. كما تُولى الكلية أهمية خاصة للأنشطة الطلابية غير النمطية التي تهدف لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وتكسبهم من المهارات والإمكانيات ما يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل. 

إن اشد ما تفخر به الكلية هو خريجوها الذين تفخر بهم مؤسساتهم في كل موقع، فعلى الرغم من قله أعدادهم إذا ما قورنت بأعداد خريجي الكليات الأخرى، إلا أن تأثيرهم الكيفي بالغ الوضوح. فلقد تبوء عدد كبير منهم مناصب قيادية في العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية. كما تضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات الاقتصاد والإحصاء والعلوم السياسية والإدارة العامة وتطبيقات الحاسب الآلي في العلوم الاجتماعية مشهود لهم بالكفاءة والخبرة إقليميا وعالمياً.  

ولقد تحققت أولى خطواتنا للسعي نحو العالمية بحصول الكلية على شهادة الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لتصبح بذلك أول كلية تحصل على هذه الشهادة في مجال العلوم الاجتماعية، ثاني كلية على مستوى جامعة القاهرة. وهو ما يعد دلالة واضحة على أن الكلية لديها القدرة المؤسسية، وتحقق الفاعلية التعليمية وفقاً لمعايير الجودة للمؤسسات الأكاديمية العالمية، ولديها من الأنظمة المتطورة التي تضمن التحسين والتعزيز المستمر للجودة. 

إننا نتطلع إلى المستقبل بتحدياته وصعابه، ويحدونا الأمل، بأن نصل بكليتنا لتكون في مصاف المؤسسات الأكاديمية العالمية المرموقة.

                                                                                          هالة حلمى السعيد
                                                                                         عميد الكلية